طيب بتبدا قصتي من 3 سنين لما جد حبيت يومها دخلت على قروب وحطيت معو وفعلا حبيته تخيلوا في 3 سنين كانت العلاقه مره ترجع مره لا بس بسنه الثالثة قرب علي بزيادة بلش يبعتلي بفيديو بدعي فيه على القرآن انو بدو يتزوجني وكمان تخيلوا ضحك علي لدرجه اني صورتلو...
بصراحه يا صاحبي انا بقالي سنين بحاول اقنع نفسي إني لسه مستحمل ومكمل في البلد، بس والله كل يوم بحس إني بفقد حتّه مني، وبقيت اصحى الصبح على نفس السؤال اللي بيقرّص في دماغي: هو انا لسه هافضل عايش كده لحد امتى؟ شغل بيمص الروح، مرتب قد كف الإيد ومابيعملش...
ضلك احمد ربك لوقت ما تموت
منذ 9 يوم
بص بقى.. انا من فترة كنت مخطوب لبنت شكلها ملاك، والله كنت فاكر اني مسكت السما بايديا، أهلها ناس محترمين كده من بره، وكلامهم حلو وكله ذوق، بس سبحان الله يا أخي، اللي بيبان من بره مش هو اللي جوا. الاسبوع اللي فات حصلت حاجة خلتني أعيد حساباتي كلها، أختها...
بدي اعترف بشي يمكن يثير الدنيا عليّ، بس انا عنجد ما بعد بحب فكرة انو الأخ لازم يكون وصي على اخته، يعني من وين اجت هاي القاعدة؟ ليش دايمًا لازم نسمع “عيب عليكي، اخوكي موجود”، او “ما تطلعي إلا بإذن أخوكي”، طيب هي مش إنسانة راشدة؟ ليش دايمًا لازم يحسوها...
يا زلمه مرات بقعد مع حالي وبحس اني مخنوق من جوّا، هيك كإنو في ثقل قاعد عصدري، والسبب ولا هو شغل ولا دراسة ولا مشاكل ناس… لأ، السبب إنو عقلي دايمًا مشغول باشي مش موجود بحياتنا أصلاً؛ الظواهر الكونية اللي كل عمري بقرأ عنها وبشوفها بصور مش واضحة وبمحاكيات، وبحس...
انت من كل عقلك بتحكي !!
واضح انك مجرد لعبة وتسلية بأيده وواضح اصلا انو راح تضيعي اذا سافرتي وانت اصلا ضعتي ابللي عملتيه ولو تحكي لاهلك بكل صراحة اللي صار عشان يسترو فضيحتهم فيكي !!
منذ 1 شهر
أنا بنت عمري 22 سنة، تعرفت على شاب بيدرس معي في الجامعة، وصار بيني وبينه علاقة قوية جدًا. وبعد سنة ونص… انتقلنا إلى علاقة كاملة، واستسلمت له، لأني كنت متأكدة إنه راح يتزوجني. المفاجأة… لما جاء يتقدّم لي، أهلي رفضوه، قالوا إنه من عائلة فقيرة، وبيته أهله كله غرفتين، يعني...
والله ما عمري تخيلت إني أعترف بشي زي كذا، بس تعبت... أنا بنت من ###، مولودة ومربّية بهالبلد، بس جوّاي شي دوم يقولي إنّي ما أنتمي لهنا. كل يوم أحس نفسي غريبة، حتى بين أهلي وناسي. أحاول أكون مثل البنات اللي حواليني، أضحك، ألبس مثلهم، أمشي عالخط اللي مرسوم لنا،...
احسّ يا ريتني اقدر اكتب هالحكي بصوت عالي قدّام حد، بس انا اصلًا بخاف من نظرة الناس اكتر من خوفي من نفسي، فبكتب هون وبس، يمكن يمكن يخفّ الضغط اللي بصدري شوي… انا من فترة صايره حاسّة انو جوزي ملّ مني، مش ملل عادي لأ، ملل من نوع بيوجع، اللي...
بالنسبه اللي لو تنزليه احسن لانه راح تدمر حياته لو عرف انه ابن حرام مع الوقت 💔
منذ 1 شهر
أنا كنت إنسانة عادية، يعني مش ملاك ولا شيطان، بس بنت بتحب تحب وتنحب، كنت دايمًا أشوف البنات حواليا بيتزوجوا وبيتحبوا وبيعيشوا علاقات وأنا على جنب، ولا عمري كنت جريئة كفاية إني أبدأ علاقة أو أفتح قلبي لأي حد، لحد ما جه اليوم اللي غير فيا كل شي، غيرني من...
أنا بنت من الجزائر، عمري ٢٤ سنة، وبقرأ قرآن كل يوم تقريبا، بس بطلع مع شاب من ورى أهلي، وبسهر معاه ساعات لحد نص الليل على اساس اني بشتغل بصيدلية، أحيانا في كافيهات وأحيانا في سيارته، بنحكي ونضحك وأحيانًا بنقرب من بعض بزيادة... وضميري كل ليلة بيصحى يعاتبني، بس قلبي...
تره كل هالسنين واني شايله بقلبــي حجي ما اگد احچيه لحد، من چنت صغيره يمكن بعمر اللعبه والبراءه، صار شي هز روحي من جوا بدون ما افهم شنو اللي ديصير ولا ليش، ومن ذيج اللحظه وگلبـي مو مثل گلب البنات الباقين، وبس صرت اكبر بديت افهم انو اللي صار ما...
انتي بحسك مازوخيه ما بعرف 😶
منذ 1 شهر
في شي ما بحكيه لحدا، بس أنا عندي جانب مظلم بحاول دايمًا أخبيه و ألبسه لبس “البنت الهادية المؤدبة”، بس الحقيقة غير هيك، في لحظات بكون لحالي بحس برغبات غريبة، بأشياء يمكن ما تنحكى، أشياء بتخليني أستغرب من نفسي. ما بحكي عن حب ولا عن عاطفة، بحكي عن رغبة بالتحكم،...
بصراحة انا بكره فكرة إن البنت لازم تبان دايمًا هادية ومهذبة ومابتغلطش وكأننا كائنات معمولة عشان نرضي المجتمع، انا لو عايزة أزعق هزعق ولو متضايقة هقول متضايقة مش همثل إني تمام، زهقت من إن كل تصرف ليا بيتقاس على ميزان "دي بنت كويسة ولا مش كويسة"، يعني لو خرجت مع...
جوزك مسكين جدا لو حد تاني عنده رجولة كان الاصل طلقك بسرعة ومخلكيش عنده دقيقة
منذ 2 شهر
جوزي شافني بكلم واحد فيديو عالماسنجر وفى وضع مخل للاسف وانا معرفش عملت كده ازاي وبقاله ٣ شهور مبيكلمنيش ولا بيعبرني فالبيت والنهارده لاقيته جايب واحده معاه الشقه ودخلو غرفه الاطفال عملت نفسي مش واخده بالي عشان امسكو متلبس وتبقي واحده قدام واحده واتصلت باهلي واهلو عشان افضحو ولما وصلو...
أنا بنت متزوجة من 16 سنة، وعندي 7 أولاد.. زوجي بيشتغل في مجال العطور، وكنّا نعيش حياة دافئة، فيها حب واهتمام، وكان يغار عليّ بشكل كبير. يعني إذا خرجنا سوا، يظل طول الوقت يراقب نظراتي، يتأكد ما أنظر لأي شاب.. خصوصًا لأننا نعيش في منطقة الكورنيش، وكان دايمًا محافظ جدًا...
بصراحة انا مش عارف ليه دايمًا بحس اني مش مكاني بأي مكان، يعني بدخل شغل بحس غريب، بكون مع الناس بحس اني برضو غريب، حتى بين اهلي في لحظات بحس اني ضيف مش فرد منهم، مو لاني متكبر ولا حساس زيادة بس في شي جواتي بيقولي اني مو من هون،...
طيب ليه ما كتبتي ما هو الظلم اللي تعرضتي له لانو واضح انك تعرضتي لشيء من هذا القبيل فربما بأمكانا مساعتدك و تقديم النصيحة او حتى تفضفضي !!
منذ 2 شهر
انا يعجبني و احب لون دمي احمر صحي في الحياة الدنيا و انا انسانة انثى امراة طيبة في الحياة الدنيا انا يعجببني و احب الخير و النعم في الحياة الدنيا انا ابغض و اكره انواع الظلم في الحياة الدنيا الظلم انواع انواع الظلم حرام
انا دايمًا بعيش بحالي، ما الي بالناس ولا بحب ازايد ولا احكي كثير، يعني انا من النوع اللي اذا احتاج شي بطلبه بطريقة محترمة و مختصرة، وبخلص حديثي بكلمة شكر، ما بحب اطول ولا الف وادور، ولا بحب الفضفضة الزايدة ولا الحكي الفاضي، بس الغريب انو رغم كل هدوئي الناس...
ذنب كبير لكن الفراغ العاطفي وحب العهر والزنا وغيره اعظم من الكبائر استغفرالله العظيم واتوب اليه توبي الله تواب رحيم
منذ 2 شهر
أنا ما كنت ناوية أحكي، ولا حتى أدوّن حرف من اللي صار، بس في شي جوّاي عم يغلي، كأنو قلبي عم يطرق الباب بقبضته، يقلي "طلّع اللي جوّاتك، فضفض قبل ما تنفجر"... أنا خنت. أيوا، خنت، ومو خيانة مرة وخلص، خنت كتير، وأنا متزوجة، وأكتر من شخص، وبكل مرة كنت...
والله يا صاحبي، من زمان وأنا حاسس بغربة كبيرة بين الناس حوالي، يمكن لأنو حكاياتي وأفكاري ما بتتشبه لشي عندهم، صرت دايمًا أبعد عن القعدات الكبيرة وما بحب أشاركهم مشاكلهم ولا همومهم، مو لأنه ما بعرف أتواصل، بس بحس إنو الصدق صار عملة نادرة والكل مسوي حاله فاهم ومظلوم وأنا...
انا صرت اكره المرايه ببيتنا، مو عشان ما بحب وجهي بس عشان كل مره بشوف انعكاسي بحس اني شايف شخص الناس رافضاه من الاساس، يعني تخيل انك تمشي بين الناس وانت حاسس انو وجودك تقيل عليهم مو بسبب تصرفك ولا اخلاقك، بس لأنك "مش حلو"، لأنك سمين زيادة عن اللزوم،...
في غصه بقلبي لازم احكيها مع حدا بس مستحيل اقدر لهيك بدي احكي هون انا متزوجه وبحب زوجي كتير وصاينته بحضوره وبغيابه وعلاقتنا منيحه وكل اشي كان تمام وباحلى صوره لحتى دخل حياتنا شخص او نحنا اللي دخلنا حياتهم سافرنا لعندهم شغل موقت من لما لمحته انا خربت حياتي فكرت...
الله يشفيك ويعافيك بس لازم تشرح للاخرين انو بتعاني من هاي الشغلة وتشرحلهم حتى تتجنب سوء الظن
منذ 3 شهر
أنا شخص عندي متلازمة توريت… بس ما حدا بيعرف. الكل بفكر إني "وقح"، أو "مش متربي"، أو حتى "غريب الأطوار"، بس الحقيقة غير هيك تمامًا. أنا بحارب جسمي وعقلي كل دقيقة. أوقات بيطلع مني صوت فجأة، أو حركة لا إرادية بتسببلي إحراج ما بتتخيله. بتكون قاعد بمجلس وبدون سابق إنذار...
من يوم ما تزوج ابني وأنا مو قادرة أتعامل مع قلبي، بحاول أقنع نفسي إنّي مبسوطة له، بس الحقيقة؟ أنا بكره مرته كره ما كنت أتخيله، كره غريب ما إله تفسير، يمكن لأنها سرقته مني، يمكن لأني صرت أحسّ إني ما إلي لزوم بحياته، هو كان كل شي عندي، بعد...
كنت بشتغل فى محل موبايلات وكنت كل ما حد ييجي يصلّح موبايله و يسيبه يومين، آخد له صورة من الصور الشخصية عنده وأبعتها لنفسي على واتساب وأرجع أمسحها من عنده، عمري ما استخدمتها ف حاجة بس كنت بحس اني متحكّم ف خصوصيات الناس وده كان بيديني شعور بالقوة، لحد ما...
والله انا ما بعرف شو فيني، كل سنة بقول هالمرة رح التزم، رح اصلي كل يوم وما افوت ولا فرض، ورح اكون قريب من ربي متل الناس اللي بشوفهم مرتاحين بصلاتهم، بس بعد كم يوم بفلت، يعني بصلي يومين تلاتة، وبعدين فجأة بلاقي حالي رجعت متكاسل، بحكي بكرة، بعدين، لحد...
إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ
منذ 4 شهر
والله يا جماعة الموضوع ما بيهونش خالص، الموت عندي مش بس خوف عادي، هو كابوس بيطاردني كل لحظة، حتى وأنا نايمة بحس إنه قريب مني ودايمًا بفكر كيف ممكن يجي فجأة وياخذني وما في حدا يساعدني، حاولت أهرب من هالفكرة بس بتوصلني في كل مكان، لما أسمع خبر وفاة حد...
والله يا جماعة، ما توقعت يوم اقول هالكلام ولا اكون هيك، بس صراحة قبل فترة كنت مدمرة حياتي بحكي قصة كبيرة كذابة، ادعت اني حامل عشان زوجي ما يطلقني، كنت حاسة انو اذا ما صار في حمل رح يخلي الموضوع يخلص، وانا خايفة من الوحدة والخوف من المستقبل، كنت كل...
والله يا اخي انا مش قادر افهم كيف هالكون ماشي، يعني عنجد بحس اني بضيع لما احاول افهم قصة الرزق، كل يوم بفكر فيها وبتعب راسي وقلبي مع بعض، يعني انا بحاول اعيش صح، بحاول ما اظلم حدا، بحاول اشتغل بضمير، بس لما اشوف حالي بتعب وبناضل وبسعى وبجتهد وبرجع...
بتصرفك ذا تأذين وليدك موت , اتقي الله فنفسك وفوليدك
منذ 4 شهر
انا غرت من مرت ولدي، ايوه غرت وانا عارفه دا شي غلط، لكن قلبي ما قدر، انا ربيت ولدي ٢٨ سنه، حضنته وكنت امه وابوه وكل شي ليهو، ولما كبر وعرس، حسّيت كأنو اتخطف مني، بقت كل تفاصيلو معاها، ضحكتو، حكايتو، مشاويرو، حتى نومو، زمان كان بيجيني يبكي من شي...
أنا يا خوتي كنت نخدم فشركة تنظيف، وكانو يعاملوني كأني خدامة ما تسواش، يديرو فيا كي الكلبة، نهار كامل نغسل وكنس ونمسح، وما نسمع غير صياحهم وتحقيرهم، والمصيبة إني عندي شهادة جامعية، وقاريه وتعبانة، بس ما لقيتش خدمة بشهادتي، مرات كنت نغسل مرايات المكاتب ونشوف صورتي فيهم ونقول: "هاذي نتي؟...
من يوم ما توفى جدي وانا مو نفس الانسانه اللي كنتها قبل، كنت احبه بجنون، كان اقربلي من الكل، صوته وضحكته وطريقته حتى لما يعطس كانت تخليني احس بالامان، بس يوم راح.. كأنه الدنيا انطفت فجأه، ما قدرت اروح اشوفه وهو ميت، كنت مرعوبه، جسمي كله كان يرجف، كل الناس...
لما درست جامعة درسو معي اشخاص اعمارهم بتتجاوز الاربعين !!
منذ 4 شهر
كنت ديما نايم على حلمة باش نولي محامي ونلبس للبصلة الكحلة وننطق فالقضايا وندافع على المظلومين قدام الحق ونتخيل روحي هيبيبرو فالقهوة مع الموكلي ونحس روحي ديناميكي والناس تحس بقيمتي لكن في الحقيقة طيشات الصغاء وسهر في القهاوي وضيعتي غرض القراية خلاني اليوم نطبق في البناء نحمل الركام تحت لحر...
احيانا بحس اني صرت عايش بعالم مو واقعي، كل يوم بسمع نظرية جديدة، مؤامرة، مخلوقات فضائية، رماديين، ابواب لعوالم تانية، وكل شي بحس انو ممكن يكون صح، وبنفس الوقت بحس اني غبي اني مصدق او حتى مفكر فيها، يعني بضلني اتصفح مقاطع غريبة وادخل بنقاشات عن الطاقة الكونية والاكوان المتعددة،...
بعترف إنه أنا كل ما ركبت المصعد (الأصنصيل)، بخاف لما اطلع منه انه يوقع عراسي ويقسمني نصين😔
أنا نسوية من سنين، بس مش النسوية اللي بتطلع تصرخ وتكسر وتهاجم الرجال عالفاضي، لا.. نسويتي كانت أهدى، أذكى، أخطر.. كنت بدخل كل علاقة وراسي مرفوع، وما أسمح لولا رجل يفرض سيطرته علي حتى لو بحنية، كنت دايمًا أرفض أطبخ، أرفض أنضف، أرفض أتزينله، أرفض أكون "أنثى تقليدية"، حتى صرت...
بصراحه يمكن احقر شي عملتو بحياتي هو اني سمحت لنفسي احب اخو جوزي، ما بعرف كيف بلشت القصه بس كل شي صار طبيعي وغريب بنفس الوقت، كنت اشوفه دايم بالزيارات، نضحكه العاديه، المزح البريء، بس شوي شوي صار في شي بيني وبينه ما بقدر اوصفه، ارتباك، نظرات، شعور ممنوع بس...
مرّة كنت خاطب بنت جيرانا، وكنا نحب بعض من سنين، وكل الناس كانت شايفتنا لبعض. بس لما خطبنا رسمي، حسّيت إنو الحُب اللي بينّا كان بس حماسة طفولة... صرت أختنق من أبسط تصرّف إلها، حتى صوتها ما عاد يريحني. الغريب؟ إنو وأنا خاطب، رجعت أكتب لبنت كنت أحبها زمان، وصرنا...
بصراحه انا مش قادرة استوعب اللي بصير معي، بنتي عمرها ٧ سنين بس، لسه طفله، لسه المفروض بريئه وقلبي عليها، بس صرت أسمع منها كلمات ما بتطلع حتى من الكبار بذاك الشكل! بتحكيها بعصبيه، وبدون ما تفكر، وانا متأكده ميه بالميه انها مش فاهمه شو معناهم، بس كل مره بتسمعهم...
اش صبرك عليه لهلق لسا ساكته وتبرريلو كمان الف قلبه ولا غلبة
منذ 4 شهر
شاوروني يا بنات، قلبي ولعة، ونفسيتي على حافة الانهيار... يمكن قصتي طويلة، بس والله تعبت واحتاج أذن صافية تفهمني، يمكن كلمة منكن تردني لنفسي. أنا بنت، وقريبي من أيام الطفولة خطبني. لما كنت في سنتي الأخيرة بالكلية، تقدم رسمي، وافقت عليه، وقال لي: "بعد شهرين نعقد القران." عدّوا الشهرين، وما...
أنا نوري… وهاي الكلمة لحالها صارت عبئ على صدري، بتتخيل يعني تكون كلمة عاديّة بالنسبه للناس، بس إلي بتجر وراها حياة كاملة من النبذ والهم والتعب؟ أنا مولود بالمخيم، بزاوية من زوايا البلد اللي بنسوا يذكروها لما يحكوا عن الأردن، لا شوارع مزفّتة، لا مدارس محترمة، لا فرصة تحكي حلمك...
أعترف إني من جوّا شخص مليان أحكام سريعة وعنصرية تجاه جنسيات معينة ومرة بعيّب علي حالي قبل ما أعيّب على غيري، بحس إنه هالسلوك ظلم وحرام وبيشيل مني الراحة وبيخلّيني أنحرج لو فكرت في اللي بعمله، بس الغريب إني ما بقدر أتحكم فيه، أي شي صغير يثير العصب عندي: فريق...
أقل حاجة ممكن تعمليها انك تعترفي , انتي ظلمتي ال ظلم كبير جدا بسببكذبتك و أكبر ظلم انه خربتي علاقتها بأهلها عالاقل صلحي هاد المووضع بلكي ربنا غفرلك على ظلمك !!
منذ 4 شهر
قبل ١٢ سنة كنت تافهة، جاهلة، ما بعرف كيف لعب الشيطان بعقلي وخليتني أشهد زور على صاحبتي، قلت إنو هي سرقت ساعة من بنت بالصف، مع إنو أنا بعيني شفتها ما قربت عليها، بس خفت من صاحبات السوء، ورضيت أحط اسمي على كذبة ما بتموت، اتفقو يحطو الساعة بشنتتها، وأنا...
كنت دايمًا أطلع قدّام الناس إني أكره الحُب وما بآمن فيه، وأعمل حالي قوية وباردة وما بهتم بأي حدا، بس بالحقيقة أنا كل يوم قبل ما أنام بفتح تشات قديم بيني وبين واحد كان يعجبني زمان، ما حكى معي إلا مرتين بس، وكل مرة كنت أرجع أراجع كلامه كأني عم...
كنت صغير، يمكن عمري شي ٨ سنين، وكنت دايم اروح ع المخبز اللي تحت بيتنا، كنت بحب ريحة الخبز الطازة والضحكة اللي كان يرسمها صاحب المخبز بوجهه كل ما يشوفني، كان يحكيلي "تعال ساعدني شوي يا بطل" وأنا أفرح، أحس حالي رجال كبير، أدخل لجوه، أساعده أصف الخبز، أكنس شوي،...
انت اللي منزل نفسك الارض وعامل نفسك متسواش حاجة , يبني عز نفسك تجدها ده حتى الشحاتين عاملين لنفسهم قيمة ومنزلة بس يخلصو شحتة من الخلق !
انت اللي عامل بنفسك كده و لازم تراجع نفسك وتزرع بدماغك انه مفيش حد احسن منك وانك كويس وعندك شغلات تميزك عن الخلق كلها
منذ 4 شهر
انا بجد مش عارف انا ليه دايمًا حاسس اني اقل من كل الناس، حاسس اني مولود ف مكان غلط، ف زمن غلط، و ان كل الناس بتجري لقدّام وانا متسمّر مكاني، كل واحد ليه حظ غيري، كل واحد عنده اهل بيساعدوه غيري، كل واحد دخل مدارس محترمه، لبس كويس، سكن...
أشعر أني لست بخير ، كان هناك نوع من الفوبيا من المستقبل انا لا استطيع اتمام اموري اليومية فقط بسبب التفكير بالمستقبل ، كما أني اخشى ان يكون المستقبل موحشا !!
انا ما بنام بالليل متل الخلق، في صوت جواتي بيضل يصرخ كل ما اتذكر اللي عملتو قبل تسع سنين، يوم قررت بإيدي وبكل برود اني انهي الحمل... كنت حاسة اني ما بدي طفل ثالث، كنت مقتنعة انه عندي ولد وبنت وكفاية، وكنت خايفة من المسؤولية، من التعب، من المجهول، بس...
استغفري ربنا , وربنا غفور رحيم واضح من كلامك انك ندمانة وده الاصل الندم هو جزء من التوبة
منذ 4 شهر
كنت قاعدة عالسرير، موبايل بإيدي، ليلة هادية زي كل الليالي، والنت شغّال وبقلب عادي كأنها جولة تفريغ تفكير بعد يوم طويل، بس من حيث لا أحتسب، طلعلي بوست فيه صورة بايخة، مش محترمة، وقفت عندها لحظة، وبعدين قلبي قالي “حرام، اقفلي”، وفعلاً قفلتها بسرعة، كأني هربانة من نظرة ربنا، بس...
انا من برّة ببين متزوجة عادي، مبتسمة قدام الناس، بصورنا بنبان عيلة عادية، بس الحقيقة بعيدة كل البعد عن اللي بيشوفوه، الحقيقة اني من أول سنة زواج وأنا باخد حبوب منع حمل من ورا ظهره، وبخبيهم جوّا علبة فيتامينات قديمة حتى لو فتّش ما يشك بشي، هو بيفكر اني ما...